فريق العمل

دينيس روس - كبير مستشاري المجلس العربي للتكامل الاقليمي

السفير دينيس روس مستشار وزميل ويليام ديفيدسون المتميز في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى. وقبل عودته إلى المعهد عام 2011. شغل لمدة عامين منصب المساعد الخاص للرئيس أوباما والمدير الأول للمنطقة الوسطى في «مجلس الأمن القومي» وعمل مستشارًا خاصًا لوزيرة الخارجية هيلاري رودهام كلينتون لمدة عام.
ولعب روس لأكثر من 12 عامًا دورًا رياديا في رسم معالم الدور الأميركي في عملية السلام في الشرق الأوسط وفي التعامل المباشر مع أطراف المفاوضات.
كّلفته الولايات المتحدة بقيادة دفة عملية السلام خلال فترة حكم إدارتَي الرئيس بوش والرئيس كلينتون. وقبل تولّيه منصب المنسق الخاص لشؤون الشرق الأوسط خلال فترة إدارة كلينتون، شغل روس منصب مدير «فريق التخطيط للسياسات» في وزارة الخارجية الأميركية وذلك خلال فترة حكم الرئيس بوش.

جوزيف براودي - رئيس مركز اتصالات السلام والمنسق الدولي لمجلس التكامل الاقليمي

جوزيف براودي، مؤسس مركز إتصالات السلام ، خبير في العلاقة بين الثقافة والسياسة في المجتمعات العربية، ولديه حضور فعّال في النقاشات الإعلامية والسياسية في المنطقة.
درس لغات الشرق الأدنى في جامعة ييل والتاريخ العربي والإسلامي في جامعة برينستون. ويقدم أحدث كتاب لجوزيف براودي بعنوان «الاسترداد: سياسة ثقافية للشراكة العربية الإسرائيلية» (معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، 2019) وتشمل كتبه الثلاثة السابقة دليلا لبناء مؤسسات الدولة ما بعد عهد صدام في العراق (العراق الجديد، الكتب الأساسية، 2003)، دراسة للجريمة والعقاب في الدار البيضاء (الموتى الشرفاء، ذا راندوم هاوس، 2011)، وتقييم الاحتمالات لتعزيز الاتجاهات الاجتماعية الليبرالية عن طريق وسائل الإعلام العربية (بث الإصلاح، رومان وليتفيلد، 2018).

Mustafa

مصطفى الدسوقي - مدير مركز اتصالات السلام و المشرف العام لمجلس التكامل الاقليمي

مصطفى الدسوقي هو كاتب وصحافي وباحث اكاديمي. من أصل سكندري، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الإسكندرية، ثم حصل على درجة الماجستير في اللاهوت الإسلامي المقارن. و درجة الدكتوراه في الإعلام من ويستمنستر البريطانية.
التزام الدسوقي باتصالات السلام ينبع من إرث عائلي. في عام 1926 ، أسس جده ، محمد كامل الدسوقي – نائب حكمدار الأسكندرية آنذاك – حزب و صحيفة «التآخي» بالإسكندرية ، التي يديرها نخبة من المسلمين والمسيحيين واليهود وكانت مكرسة لتعزيز الصداقة بين المجتمعات الدينية الثلاث.
في فبراير عام 2017 ، توسط الدسوقي ، بالتعاون مع جوزيف براودي، في شراكة مؤسسية بين « اتحاد المصريين في أوروبا»، وبين «المبادرة الإقليمية الإسرائيلية»، وهي منظمة غير حكومية تبني جسورًا إلى الدول العربية التي لا تتمتع إسرائيل بعلاقات رسمية معها.

إجلال غيتة - المستشار القانوني لمجلس التكامل الاقليمي

إجلال غيثة ، محامية بريطانية مصرية ومؤسس مشارك في المجلس العربي للتكامل الإقليمي.
لقد ساعدت إجلال خلال عملها العديد من العملاء في مجموعة واسعة من المسائل القانونية العامة التي تشمل التوظيف والديون والإسكان والأسرة. كما ساعدت العملاء أيضًا في قضايا الهجرة، مثل قرارات الاستئناف التي اتخذتها وزارة الداخلية ضد اللاجئين وطالبي اللجوء.
تعمل حاليًا على تحقيق عام أنشأته الحكومة البريطانية في عام 2011 بشأن الاعتداء الجنسي على الأطفال الذين كانوا في رعاية السلطات المحلية.
بالإضافة إلى ذلك، تم نشر مقال لها في “وول ستريت جورنال” و ” أمريكيان انتريست” عن الأضرار التي وقعت على العرب بسبب مقاطعة إسرائيل، ونال المقال اهتمام كبير في الإعلام الاميركي والأوروبي والشرق اوسطي. تجيد إجلال اللغتين الإنجليزية والعربية تحدثا وكتابة بطلاقة واللغة التركية بمستوى متوسط.