شطب دعوى منع محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية بسبب صوره مع إسرائليين

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يوم السبت

شطب دعوى مقامة ضد الفنان محمد رمضان، تطالب بمنعه من إقامة حفلات غنائية أو تصوير أعمال فنية داخل مصر.

وشمل القرار أيضا شطب الدعوى التي تطالب بإسقاط عضوية رمضان في نقابة المهن الموسيقية والسينمائية.

وجاء رفع الدعوى عقب نشر صورة لمحمد رمضان مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء فى صحيفة الدعوى التى أقامها المحامى هانى جاد، “انه اختصم فيها كل من الفنان محمد رمضان، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وهانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، ورئيس الهئية الوطنية للإعلام. ”

وأشارت صحيفة الدعوى أن ” الشعب المصرى، أصيب بصدمة من جراء نشر صورة المدعى عليه الفنان محمد رمضان مع مطرب الكيان الاسرائيلي على صفحته الشخصية فى مواقع التواصل الاجتماعي ، مما اثار غضب وسخط الشارع المصرى.”

علق الممثل المصري محمد رمضان على القرار الذي أصدرته إحدى المحاكم المصرية، السبت، بشطب الدعوى القضائية التي أقامها أحد المحامين، وطالب فيها بشطبه من نقابة المهن التمثيلية.
ونشر رمضان خبر رفض الدعوى، وعلق عليه قائلاً “الحمد لله رب العالمين كانت ثقتي في الله ثم في القضاء المصري”.


وكانت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة قد قضت بشطب دعوى  منع الممثل محمد رمضان من الظهور في التلفزيون ووسائل الإعلام، وشطبه كممثل من نقابة المهن التمثيلية، ومنعه من إقامة حفلات غنائية أو تصوير أعمال فنية داخل مصر، بسبب نشر صورته مع مشاهير إسرائيليين
وطالب مقيم الدعوى، “بمنع إقامة حفلات للمدعى عليه ومنع ظهور أعمالة الفنية فى وسائل الإعلام.”حسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد قررت في أواخر ديسمبر الماضي إغلاق التحقيق الذي كانت فتحته بحق رمضان بعد الحادثة، مكتفية بفترة الإيقاف التي فرضتها عليه وبلغت نحو شهر.

ودفعت الحادثة نفسها بشركة إنتاج إلى وقف العمل بمسلسل “موسى”، الذي يؤدي فيه محمد رمضان دور البطولة، غير أن وسائل إعلام مصرية قالت إن التصوير قد بدأ بالفعل في الأيام الأخيرة.

ومن المتوقع أن يعرض المسلسل خلال رمضان المقبل، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، ومن بطولة سمية الخشاب ورياض الخولي وآخرون

Comments are closed.