وزير الخارجية الليبي يدعو لعلاقات طبيعية مع اسرائيل

ووزير الشؤون الدينية السوداني يناشد يهود السودان بتعمير البلاد

 

في تصريح لوزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج بان الحكومة الليبية تأمل لاقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل اذا ما تم حل القضية الفلسطينية كما اكد بان حكومته تدعم السلام الاقليمي ومكافحة الارهاب..
تصريحات الجويح تعد نقلة ايجابية في الخطاب الاعلامي الرسمي للخارجية الليبية وفيما يتعلق بحل القضية الفلسطينية الاسرائيلية نأمل تغيير الخطاب الرسمي للاعلام العربي ليساعد في حل المشكلات العالقة بين شعوبها ودولة اسرائيل والتوقف عن الخطاب العدائي الذي تسبب في تاخير الحل السياسي خلال العقود الماضية.. وذلك عن طريق توعية الشعوب بقبول الاخر وعدم شيطنته وايجاد الحلول السلمية بينها وتوجيه الاعلام نحو الفوائد التي ستعود عليها من خلال هذا التعاون وتسهم في التنمية داخليا واقليميا ومن جانب اخر العلاقات الطبيعية ستمنع وجود ارضية لاي تنظيمات ارهابية تحمل شعار القضية الفلسطينية لممارسة ارهابها بالمنطقة..

والجدير بالذكر وجه وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني نصر الدين مفرح دعوات إلى اليهود السودانيين للمشاركة في إعمار بلاده..
المجلس العربي للتكامل الاقليمي يثني على تصريحات وزير الخارجية الليبية ويدعم مبادرة وزير الشؤون الدينية السوداني أملين ان تعمم هذه المبادرات في كافة بلدان الاقليم ..

Comments are closed.