لتوقيع اتفاقات..أول وفد إماراتي رسمي يتوجه إلى إسرائيل

 

أكدت مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية هند العتيبة، الثلاثاء، أن بلادها تستعد اليوم، لإرسال أول وفد رسمي إلى إسرائيل، حيث من المتوقع توقيع اتفاقات في مجالات عدة، من ضمنها الطيران وإلغاء التأشيرات.

وأضافت أن الوفد سيرأسه وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق، ووزير الدولة لشؤون المالية، عبيد الطاير، وسيرافقه وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين

 

 

من جهته، أكد أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأخير سيعقد اليوم قمة ثلاثية بحضور وزير الخزانة الأميركي ووزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، وسيتم خلالها التوقيع على اتفاقيات في مجالات الطيران، وحماية الاستثمارات، والإعفاء من تأشيرات الدخول، والعلوم والتكنولوجيا.

 

 

وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، افتتح الاثنين قمة الأعمال الأولى من نوعها الخاصة باتفاقات “أبراهام” في أبوظبي، حيث شارك وفدان أميركي وإسرائيلي في اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين لمناقشة مجالات التعاون، وذلك حسبما نقلت السفارة الأميركية على تويتر.

وقرر مجلس الوزراء الإماراتي في وقت سابق، الاثنين، المصادقة على معاهدة السلام واتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، اعتمد قراراً بالمصادقة على اتفاق أبراهام للسلام، والعلاقات الدبلوماسية الكاملة بين الإمارات وإسرائيل.

وأشارت إلى أن المجلس وجّه بالبدء في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

 

Comments are closed.