الامارات أول دولة عربية تعفي الإسرائيليين من تأشيرة الدخول _ الفيزا_

 

ثمار السلام

 

تم قبل قليل التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال الاستثمار بين اسرائيل والامارات وقعها عن الجانب الاسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعن الجانب الاماراتي كل من وزير الاقتصاد والمالية الاماراتيين.

وهذه بشرى سارة لكل السواح من الدولتين ‎الإمارات و ‎اسرائيل يطلقها رسميا رئيس الوزراء نتنياهو لدى استقباله الوفد الاماراتي رفيع المستوى لتكون الامارات اول دولة عربية تعفي الاسرائيليين من تأشيرة الدخول الفيزا.

 

 

كانت الإمارات وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة الأميركية، منتصف الشهر الماضي، حيث تعد الإمارات الدولة الخليجية الأولى التي تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

وتشمل الاتفاقيات الجديدة مجالات مختلفة مثل السفر الجوي، وحماية الاستثمارات، والعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى إعفاء مواطني البلدين من تأشيرة الدخول.

وتعد هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين إسرائيل ودولة عربية، حيث يحتاج المواطن العربي إلى تأشيرة مسبقة للسفر إلى إسرائيل.

 

 

ويقر الطرفان الإماراتي والإسرائيلي في المعاهدة التي وقعت في البيت الأبيض، بأن الشعبين العربي واليهودي هم من نسل مشترك هو “إبراهيم”، وتلهمهما هذه الروح “لتبني واقع في الشرق الأوسط يعيش فيه معا المسلمون واليهود والمسيحيون والشعوب من جميع الأديان والطوائف والمعتقدات والقوميات، ويلتزمون بروح التعايش والتفاهم والاحترام المتبادل”.

كانت الإمارات وقعت اتفاقيات مع إسرائيل في مجالات منها المصرفي والذكاء الاصطناعي والتبادل التجاري، إضافة إلى التعاون في المجال الفني والرياضي.

ويعتبر الجواز الإماراتي هو الأقوى عربيا، بحيث يمكن لحامله السفر إلى 178 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، بحسب مؤشر “باسبورت إندكس“.

 

Comments are closed.