التكنولوجيا الإسرائيلية تجعل العالم مكاناً أفضل

0

كتاب ” إبداع بلا حدود “

أفي يوريش

 

هذا الكتاب «ابداع بلا حدود» ممنوع في الجزائر والعراق وتونس ولبنان… بينما فتحوا كل الأبواب في معارض الكتاب لدينا و على مدار العام لكتب السلفية و التطرف و الإرهاب أشكال و ألوان و الصورة تغني عن كل عنوان ..
زعما علاش ؟ مناواش خايفين؟؟

سوف أشرح لكم…

كتاب “إبداع بلا حدود : التكنولوجيا الإسرائيلية تجعل العالم مكاناً أفضل”
بعيدا عن السياسة نشر المؤلف الإسرائيلي “آفي يوريش ” هذا الكتاب بالعبرية كما عمد الى ترجمته الى العربية لتستفاد منه الشعوب العربية.
جاء في المقدمة : ״إن النظر إلى إسرائيل بمنظار الصراع العربي الإسرائيلي المؤلم فقط، يُفوت فرصة التعرف على جانب آخر منها قد يكون ذا فائدة كبيرة للمجتمعات العربية. فالمبتكرون الإسرائيليون الواردون في هذا الكتاب – وبينهم فلسطينيون ويهود ذوو تراث عربي – يقومون بتحسين حياة مليارات الأشخاص في جميع أرجاء العالم. سأكون سعيداً إذا شكل اطلاعكم على هذه الابتكارات مصدر إلهام في وقت تشتد فيه الحاجة إلى الأمل في الشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى”.

كتاب ” إبداع بلا حدود ” هو
احد الكتب الممنوعة في الجزائر والقائمة طويلة..لو كانوا يثقون في قدرتهم على النجاح ماكانت الأفكار لترعبهم لكنهم يخشون أن يعرف الناس الحقيقة ..على العموم بدأت الشمس تشرق ولن يحجب أنوارها شيء.

حتى تلك الجبال الواهية التي تحجب نور الشمس ..هي مسألة وقت فقط ويطلع الصبح أليس الصبح بقريب؟

الجزائر وبعض الدول العربية الشقيقة مثل تونس وليبيا وحتى لبنان بقيت الأخيرة التي تسيطر على مسالك توزيع الكتب ..فيها المتطرفون وشركائهم من الحداثيين للأسف الشديد وهؤلاء يمنعون كتبا كثيرة من دخول بلدانهم بدعوى سيطرتهم على عقول الناس…الغريب في الأمر أن التطرف وعدم الاستقرار لديهم غدته تلك الكتب التي فتحوا لها أبواب بلدانهم على مصراعيها….

عضو  بالمجلس العربي للتكامل الإقليمي.

Leave A Reply